بيان تكتل السوريين حول الإبادة التي تحصل في إدلب و ريف حماة

0

منذ عدّة أيام يتعرّض في إدلب وريف حماه قرابة أربعة ملايين إنسان مدنيّ جلّهم من الأطفال والنساء وكبار السن بشكل وحشي منافٍ لكل أعراف الإنسانية للموت بأبشع صورة، جراء قصفهم بهمجية من قبل طائرات نظام الأسد بمشاركة روسية إيرانية تحت ذريعة القضاء على الاٍرهاب.

إننا في تكتل السوريين نطالب الامم المتحدة و على رأسها الأمين العام و المبعوث الأممي الخاص بتحمل مسؤولياتهم والتزاماتهم الحقوقية والإنسانية تجاه المدنيين العزل، ونطالبهم بالتدخل الفوري لإيقاف غير مشروط للعمليات العسكرية، كما نطالب بمنع دخول قوات الأسد و حلفائه حفاظاً على أرواح المدنيين في محافظتي حماة و إدلب، ونطالب بإرسال قوات حفظ سلام دولية تحت راية الأمم المتحدة والعمل الجاد على استئصال تنظيم هيئة تحرير الشام الإرهابي وبقية التنظيمات المتطرفة عن طريق دعم تأسيس جيش وطني سوري. كما نطالب بتجفيف منابع تسليح وتمويل هذه التنظيمات ومنع التعامل معها وتفكيكها دون تعريض حياة المدنيين للخطر.
إننا نؤكد أنَ البدء بتطبيق إجراءات الانتقال السياسي من خلال تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة هو المدخل للبدء بعملية سلام شاملة و حقيقية على الأراضي السورية.
إننا ندعو السوريين في كل بقاع العالم إلى التظاهر والضغط على حكومات البلاد التي يقيمون فيها بالطرق السلمية للمطالبة بوقف القصف وتحييد المدنيين عن الصراع والعمل على تطبيق الانتقال السياسي الفوري.

تكتل السوريين                                                                                                                       08.05.2019

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.