بيان تكتل السوريين حول الثورة الشعبية في العراق

0

يدعم تكتل السوريين حراك الشعوب الثوري الشعبي السلمي ويرى انه مسار طبيعي من الربيع العربي المُطالب بنهوض هذه البلدان في مسار التطور المجتمعي الانساني، بعد حقبة طويلة من حكم الاستبداد، والنظم القمعية المسؤول الأول والرئيس عن الحالة المتردية لشعوب المنطقة بإغلاق جميع منافذ التعبير والعمل السياسي والاستيلاء على مؤسسات الدولة وتحويلها الى أدوات لتشبث بالسلطة.

كما يرى التكتل ان انتصار اي شعب في كسر قيود الاستبداد هو انتصار لثورة الشعب السوري.

من هذا المنطلق ندعم الحراك الشعبي السلمي والسياسي في مصر والسودان والجزائر ونقف مع المطالب المحقة والمشروعة لشعب العراق في بناء دولة مواطنة وحريّات، دولة وطنية عراقية مستقلّة تقوم على قيم الحرية والعدالة وحقوق الإنسان وتعيد للعراق دوره احضاري الانساني والريادي.

كما نجد من الضرورة دعوة اهلنا في العراق الى اهمية الحفاظ على الحراك المدني بمطالب واضحة ومنع تشوهه المقصود بتوجهات طائفية وتفادي السقوط في مستنقعاتها ونبذ كل صوت يدعو ويحرض لفتنة دينية لان هدفه وأد الحراك الشعبي المشروع.

كما يطالب تكتل السوريين المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم لحماية الشعب العراقي من العنف الممنهج الذي تمارسه بحقه الحكومة العراقية والمليشيات المسلحة المدعومة منها ومن الحرس الثوري الايراني.

عاش العراق حرّاً أبياً مستقلاً لجميع بناته وأبنائه
تكتل السوريين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.